طرق مجربة للتخلص من الشعر الزائد

طرق مجربة للتخلص من الشعر الزائد

جوجل بلس

محتويات

    طُرِق مُجرّبة لِلتّخلُّص مِن الشِّعر يسعى لِلتّعرُّض عليها الكثير مِن الأفراد حيْث الطُّرُق القديمة للتخلص من الشعر الزائد باتت متلاشية الأركان غامضة المسير والإهتمام حيث الألم الناتج عنها بكل قوة عدا عن الآثار السلبية عن هذه الطرق المتعددة فقد ذكر الكثير من الأفراد أن إحمرار وإسوداد متلازم مع هذا الأمر يجدونه عِند التّعرُّف وعِند إستخدام الطُّرُق التّقليديّة للتخلص من الشعر، هذا الأمر قادَنا لأن نتعرّف على طرق مجربة للتخلص من الشعر وهي التي نقف عليها الآن ونفصلها بتفصيلها المشمول بكل أبجديات القوة والتأثير حول مضامين طرق مجربة للتخلص من الشعر.

    مقدمة عن طرق مجربة للتخلص من الشعر الزائد:

    على قوّة وتأثير التّعرُّف على طُرُق مُجرّبة للتخلص من الشعر نحط حيث الشعر الزائد هو أحد المشاكل التي تواجه النساء بشكل كبير، وتسبب لهن الأرق والحرج بشكل كبير، ويعود سبب ظهور الشعر الزائد على الجسم لعدة أسباب منها، إفراز جسم المرأة لكميات كبيرة من هرمون الذكورة التستوستيرون، ومن الممكن أن يكون سبب الشعر الزائد على جسم المرأة لعوامل وراثية عن أحد الأقارب.

    ونبقى على تماس الإهتمام مع طرق مجربة للتخلص من الشعر حيْث ومِن المُمكِن أيضا أن يكون الشِّعر الزّائِد نتيجة لِلإصابة ببعض الأمراض مثل سرطانات الغدة الكظرية، والمبيض، وأيضاً تضخم الغدة الكظرية بشكل خلقي، وكذلك إصابة الإصابة بمتلازمة كوشينغ، وأيضاً فرط تنسج القراب يحفز المبيض على إفراز هرمون التستوستيرون بكميات أكبر من الوضع الطبيعي، وكذلك تناول بعض العقاقير الطبية، يرفع هرمون التستوستيرون في الجسم، ومن هذه الأدوية المنشطات، والمينوكسيديل، والدانازول وغيرها، ولكن هناك العديد من الطرق التي تساعد المرأة على التخلص من الشعر الزائد بصورة نهائية.

    طرق طبيعية للتخلص من الشعر الزائد

    • احرصي على تدليك جسمك بالزيوت الطبيعية قبل نزعك للشعر، فهذه الطريقة تساعدك على التخلص من الشعر بشكل سهل، كما أنها تخفف من كثافة الشعر مرة بعد مرة.
    • قشري جسمك باستخدام خليط الطحين مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، حتى تتخلصي من الشعر الكثيف بشكل نهائي، ويمكنك تحضير خليط الطحين، بخلط كميات متساوية من الطحين واللبن الرائب، ومن ثم أضيفي نصف ملعقة من زيت الزيتون أو زيت الخردل، إلى الخليط، طبقي الخليط على بشرتك ودعيه حتى يجفّ بشكل تام، ومن ثم قشريه ضمن طرق مجربة للتخلص من الشعر.
    • اخلطي فنجان قهوة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، افركي المنطقة الغزيرة بالشعر بالخليط لمدة ربع ساعة، ومن ثم اغلسي المنطقة المغذّاة بالخليط بالماء البارد، فهذا الخليط سيساعدك على التخلص من الشعر بشكل نهائي، ومن دون أي ألم، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة بفعالة بشكل كبير في التخلص من شعر الوجه بشمول طرق مجربة للتخلص من الشعر.
    • دلكي المناطق التي يوجد بها الشعر بكرة العجين، واحرصي على أن يكون التدليك بشكل قوي، فالتدليك القوي يعمل على الحد من نمو الشعر كما أنه يوقفه أيضاً، واحرصي على تطبيق هذه الطريقة بشكل دوري حتى التخلص من الشعر بصورة نهائية، طريقة تحضير هذه الطريقة تكون من خلال عمل عجينة وغمسها في الزيت المفضل، ومن ثم فرك الجسم بها بدهاليز طرق مجربة للتخلص من الشعر.
    • جهزي خليط الحمص، من خلال مزج ملعقة صغيرة من كل من اللبن الزبادي، والحليب والكركم، مع نصف كأس من مطحون الحمص، دلكي المناطق ذات الشعر بالخليط، واتركي الخليط على هذه المناطق لمدة ستين ساعة، ومن ثم نظفيها بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ.
    • بعد إزالتك الشعر عن جسمك احرصي على تدليك بشرتك باستخدام الزنجبيل الأخضر، واتركيه لمدة ثلاث ساعات، ومن ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ، احرصي على تكرار هذه الطريقة لمدة ثلاثة أيام متواصلة، ستجدين بعد كل استعمال أن الشعر يخف بصورة كبيرة بخصوص طرق مجربة للتخلص من الشعر.
    • دلكي بشرتك بمحلول الملح لمدة عشر دقائق، استخدمي هذه الطريقة بعد إزالتك للشعر، واحرصي على تطبيقها بشكل أسبوعي ولمدة ثلاثة شهور.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ طرق مجربة للتخلص من الشعر الزائد:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً