افضل انواع البروتين لكمال الاجسام

افضل انواع البروتين لكمال الاجسام

جوجل بلس

محتويات

    لعلّ البَحث عن افضل انواع البروتين لكمال الأجسام يتّخذ الكثير من الأشكال والعديد من الألوان التي رُبّما تختلف ورُبّما تتشابه، في المحصلة تبقى هي الأساس في العملية الكلاسِيكية التي قَد يُقدِم العديد من الأفراد عليها وعلى فِعلها، فهي تحمِل في الطرق التي تنتشلِ المرء إلى عالم القوة والتي تتمثل في كمال الأجسام، والتصنيفات للبروتين تتخذ أشكال عديدة مِنها ما هُو ذو مستوى كبير ومنهم ما هُو ذو مستوى متوسط، وفي النهاية يوجد اسم لكُل بروتين للتعرف عليه وعلى دلالته دومًا، ومن هذا كان افضل انواع البروتين لكمال الإجسام حاضر في الأسفل بكل التفاصيل.

    افضل انواع البروتين

    التفاضُل في الأنواع التي يحتوي عليها البروتين تتّخذ أشكال عديدة ومَديدة، وكُل واحدة منها لتتحمل العديد من الأنواع التي سنتعرّف عليها هنا:

    • بروتين مصل اللّبن: يتميّز هذا المُنتج باحتوائه على العديد من العناصر الغذائيّة سهلة الهضم، ويُفضّل أن يتمّ أخذه قبل وبعد التّمرين، وهذه البروتينات مصنوعةٌ من مُنتجات الألبان الطبيعيّة، كبروتينات البيض والكالسيوم، وبالتّالي فلن يكون لها آثارٌ جانبيّةٌ خطيرةٌ، ويُفضّل أن تكون الجُرعة اليوميّة منه ما بين 30-40غم.
    • كرياتين: من المُميّز في هذا المُكمِّل الغذائيّ أنّهُ يمنح الجسم كُتلةً عضليّةً كبيرةً دون أن يزيد نسبة الدّهون، ومن الجدير بالذّكر أنّ مادة الكرياتين موجودةٌ أساساً في جسم الإنسان بشكلٍ طبيعيّ، فهي مُكوّن أساسيّ للخلايا العضليّة، ومن المُناسب أن تكون الجرعة اليوميّة منه ما بين 5-10غم.
    • الحموض الأمينيّة مُتفرّعة السّلسلة: الحموض الأمينيّة مُتفرّعة السلسلة (بالإنجليزيّة: BCAAA) هي أكثر الأحماض الأمينيّة استخداماً، والجُرعة اليوميّة الأنسب لهذا المُنتج هي ما بين 3-5غم، وهي كافيةٌ لحرق الدّهون وعِلاج ألم العضلات المُتعبة من بعد التّمرين.
    • الجلوتامين: يُساعِد الجلوتامين في عمليّات الأيض للبروتين، كما أنّهُ يعمل على تحفيز إفراز هرمون النّمو في الجسم، إضافةً لذلك، فإنّهُ يقوم بتقوية جهاز المناعة، والجُرعة المُناسبة منه هي 15غم يتمّ تقسيمها على ثلاث فترات؛ صباحاً، وقبل التّمرين، ومساءً.
    • الكارنتين: يُساعِد هذا الحمض الأمينيّ الموجود أصلاً في الجسم بشكلٍ أساسيّ على حرق الدّهون عن طريق زيادة الطّاقة التي يُنتجها الجسم.
    • مُحفِّزات هرمون الذّكورة: تعمل على تحفيز إنتاج هرمون الذّكورة في الجسم والمُهمّ في إعادة بناء العضلات. وتختلف هذه المُحفِّزات عن المُنشِّطات بكونها لا تُخلّ بغُدد الجسم ونِسَب الهرمونات فيه، إضافةً لكونه يُحفِّز إنتاج الهرمون ولا يحتوي على أيّة هرموناتٍ حيوانيّة فيه.
    • بيتا ألانين: له تقريباً نفس تأثير الجلوتامين، إلّا إنّهُ يُساعِد أيضاً على حرق الدّهون وتخفيف الوزن. يُنصح بأخذ 33غم قبل التّمرين، و3غم بعد التّمرين.

    افضل انواع البروتين للجسم

    التفاضُل لافضل أنواع البروتينات عديدة وقد تشتمِل على العديد من الأنواع التي يجبُ البحث عنها والتنقيب كذلك للتعرف على ما فيها من مُحتويات.

    • الواي بروتين كونسينتريت Concentrate

      هي الصورة الاولية او الخام للواي بروتين بعد استخراجه من اللبن ولذلك يحتوي الواي بروتين Concentrate  على البروتين والكاربوهيدرات والدهون واللاكتوز، وتكون نسبة البروتين فيه 80%.
      أي أن 100 جرام واي بروتين Concentrate  تحتوي على 80 جرام بروتين و 99 جرام لاكتوز (سكر اللبن) و 6 جرامات دهون و 400 سعر حراري و شركة اوبتيموم Optimum Nutrition  تبيع هذا النوع تحت مسمى Whey Protein Natural وسمى بالطبيعى لأنه في صورته الخام بدون أي مراحل فلترة او تصنيع.

      واي بروتين هيدروليزد Hydrolyzed

    • يتمّ تعريض الواي بروتين للحرَارة أو أحماض وأنزيمات مُعيّنة لتكسير البروتين وتحويله إلى أحماض أمينيّة جاهزة للامتصاص سريعًا، وهَذا يزيد من سرعة الهضم، ولكن في نفس الوقت فأن الطعم يزداد مرارة و يزداد المنتج 30% على الاقل في السعر، أشهر الانواع هي Iso 100 hydrolyzed protein
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ افضل انواع البروتين لكمال الاجسام:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً