كيف احسب حملي بالاسابيع بالهجري

كيف احسب حملي بالاسابيع بالهجري

جوجل بلس

محتويات

    كثيًرا ما تحتار الأمهات في طريقة حساب الحمل مِمّا يتسبب في إرباك الأم الحامل، لذا سنجيب لكِ عن سؤال كيف احسب حملي بالاسابيع بالهجري بالتفصيل الدقيق كي تتمكين سيدتي من حساب حملك بالأسابيع دُون أي عناء يُذكر.

    كما ستُصبِحين سيدتي أكثر دِرايةً بالعمليات الحسابية من خلال مُتابعة قراءة هَذا مجلتي المعني بشرح تفصيلي عَن أسابيع الحمل وكيفية حسابها خصوصًا للسيدات حديثي الحمل لقلة خبرتهم ودرايتهم بالأمور المتعلقة بالحمل وما يترتب عليه، نترككم مع الإجابة عن سؤال كيف احسب حملي بالاسابيع بالهجري بالتفصيل وبكل وضوح.

    حساب الحمل بالأسابيع بالهجري

    من الصّعب جدًا سيدتي أن تقُومي بتحديد مُدّة الحمل الفِعليّة لعديد من الأسباب، أو حتى يوم الولادة بشكلٍ دقيق، حيثُ يكون اليوم الذي حدث فيه الإخصاب هو اليوم الأول الذي تكونين فيه حاملًا، وهُو الشيء الذي يصعب معرفته لكن يَتمّ تخمينه بشكل تقديري، لذلك يتم إحتساب فترة الحمل من تاريخ أخر دورة شهرية قبل إنقطاعها في الميعاد التالي لعدم مقدر السيدات معرفة تايخ حدوث العمل الفعلي.

    وعادة ما تكُون مدة الحمل 40 أسبوعًا، تبدأ منذ اليوم الأول لأخر دورة شهرية، وقد تحدث زيادة أو نقصان على هذه الفترة فتكون فترة الحمل ما بين 37-41 أسبوعًا.
    حيثُ يَكون بمرور 4 أسابيع على حملك ستكملين شهرًا من حملك، وبمرور 8 أسابيع ستكملين الشهرين وهكذا حتّى الأسبوع 36 وهو بداية الشهر التاسع الذي تتم فيه عملية الولادة، حيث تحدث الولادة من بداية الشهر التاسع إلى نهايته وذلك بسبب عدم تحديد موعد الحمل الفعلي.

    وهذا جدول يوضح أشهر الحمل و الأسابيع المحتملة مقسم إلى ثلاث مراحل كل مرحلة ثلاث شهور مع أساببع الحمل المحتملة

    المرحلة الشهر الأسبوع
    الأولى

     

    الأول من 1 إلى 4
    االثاني من 5 إلى 8
    الثالث من 9 إلى 13
    الثانية الرابع من 14 إلى 17
    الخامس من 18 إلى 21
    السادس من 22 إلى 26
    الثالثة السابع من 27 إلى 30
    الثامن من 31 إلى 35
    التاسع من 36 إلى 40

     

    حساب يوم الولادة المتوقع

    سنتعرّف من خلال هذا الشَّرح المُبسّط على طريقة حساب يوم الولادة المتوقع وذلك من خِلال إضافة أربعة عشر يومًا وتسعة أشهر، لتاريخ أول يوم في أخر دورة شهرية، على سبيل المثال: كان تاريخ أول يوم لأخر دورة شهرية هو 4/2/1437، وبإجراء عمليات الجمع فإن؛ (14+4=18)، (9+2=11)، إذا تاريخ الولادة المتوقع هو (18/11/1437)، حيث تم إضافة 14 يوم على الأيام و 9 أشهر على الشهور ليظهر لنا تاريخ الولادة المُتوقّع.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف احسب حملي بالاسابيع بالهجري:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً