فوائد زيت جوز الهند كاملة للجسم والاعضاء طرق الاستخدام

فوائد زيت جوز الهند كاملة للجسم والاعضاء طرق الاستخدام

جوجل بلس

محتويات

    أضحَت فوائد زيت جوز الهند واحدة من أجمل ومن ابهى الأشكال الغذائية التي تحتوي على عناصر شفائية، وهو ما اثبته الطب الحديث بعد سلسلة طويلة من أعمال التنقيب عن كل فوائد زيت جوز الهند المجنيّة من وراء هذه الثمرة التي تُشبه شجرتها شجرة النخيل، ولكن تنمُو في الغالب في المَناطق الحارة لأنّها تحتاج إلى جو حار، ولعلّ الإشارة إلى كُل فوائد زيت جوز الهند لا تحُدّه الحدود، ولكن نَظرة سريعة ومُبسّطة على كل فوائد زيت جوز الهند ترفع العِتاب عن هذه الثمرة الملائية التي فيها صنوف من الفوائد والإمتيازات.

    فوائد زيت جوز الهند للانسان

    كانت فوائد زيت جوز الهند ولا زالت على قائِمة الأولويات والإهتمامات من قِبل الكثير من الأفراد، ولعلّ السّياق الذي يحمِل فوائد زيت جوز الهند في جنباته ليس مقصُور على مدى الترعرُع في فوائدها والتعمق فيها بقدر ما هُو مطلوب الإيمان في مقدرة هذه الفاكهة أو هذه الثمرة في الحل للعديد من المشكلات الصحية.

    فوائد زيت جوز الهند للشعر

    كل الزيوت مفيدة للجسم، وكُل الزيوت فيها نسبة عالية من الدهون المُفيدة لجسم الإنسان، فإنّ جوز الهند من أهمّ الثمار التي تمُدّ الجسم بالكثير من العناصر الهامّة، لا سيّما للشعر، وإليكُم هنا أهمّ فوائد زيت جوز الهند للشعر:

    • يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تعتني بجمال شعرك وتحافظ على صحتّه من خلال تأمين الفيتامينات اللازمة والضرورية له، ويدخُل هذا الزيت كمكوّن أساسي في العديد من مستحضرات العناية بالشعر التي يمكن أن تعالج فروة رأسك من مختلف مشاكل الشعر.
    •  يدخل جوز الهند أيضاً في العديد من الخلطات الطبيعية المعالجة للشعر، ليضمن لك نتائج مثالية وطبيعية في الوقت عينه.
    • إن كنت تعانين من مشكلة الشعر المجعّد والمشعّث فيمكنك اللجوء إلى زيت جوز الهند الذي يعمل على تنعيم الشعر ويخلّصه من مشكلة التجعّد، ننصحُك بتسخين القليل من زيت جوز الهند من خلال فركه على يديك، ومنِ ثَمَّ فرك فروة الرأس به لعدة دقائق. يمكن للزيت أن يخلّصك من التجعّد من دون أن يبدُو شعرك دهنياً.
    • لابُدّ من أن هُناك سبب لاحتواء غالبية أنواع بلسم الشعر على زيت جوز الهند، خصوصاً أنه قادر على التغلغل في فروة الرأس وتجنّب خسارة البروتينات. لذلك ننصحك باستبدال بلسم الشعر العادي بهذا المُستحضر الطبيعي من خلال تطبيق القليل من زيت جوز الهند على فروة رأسك وتسريح شعرك جيداً ومن ثم جمع الشعر في كعكة وتركه لمدة نصف ساعة، في خلال هذا الوقت يقوم زيت جوز الهند بتنعيم الشعر ليصبح سهل التسريح يُحافظ على لمعانه في كافة الأوقات.
    • يمكن لزيت جوز الهند أن يخلّصك من القشرة البيضاء التي تجتاح فروة رأسك. للتخلّص من هذه المشكلة المحرجة ننصحك بتدلِيك فروة الرأس بواسطة القليل من زيت جوز الهند وتركه لمدة 10 دقائق ومن ثَمّ غسل الشعر جيداً بالشامبو لإزالة القشرة الزائدة.
    • كذلك يعتبر زيت جوز الهند غنياً جداً بالفيتامينات والمعادن المغذية مما يجعله مصدراً طبيعياً منعماً للشعر يخلّصك من مشكلة تجعّد الشعر، لهذه الغاية يمكنك استخدام زيت جوز الهند كمرطّب يومي للشعر كما يُمكنك تطبيقه على أطراف الشعر بعد الإستحمام للتخلّص من الأطراف المُجعّدة.
    • يتمتع زيت جوز الهند بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا والفطريات مما يمنع بالتالي ظهور العديد من مشاكل الشعر التي يمكن أن تؤثر في جمال وصحة فروة رأسك.
    •  زيت جوز الهند هو آمن وفعّال، وبأسعار معقولة، يمكن أن يساعد فعلاً في تطويل الشعر، العناصِر الغذائية الأساسية بما في ذلك حمض اللوريك، تخترق عمود الشعر وتجعله أطول وأنعم، كُل ماعليك فعله أولا تجنب المواد الكيميائية القاسية يمكن أن تسبب تهيج فروة الرأس، وتطبيق زيت جوز الهند على شعرك لتحسين الدورة الدموية، وتحسِين نمو الشعر، ومِن المُهمّ تدليكه في فروة الرأس مع ضغط لطيف لمدة 10 دقائق، 3 أو 4 مرات في الأسبوع، كذلك يجب شمله في النظام الغذائي الخاصه بك.
    • لقد اعتاد الناس استخدام زيت جوز الهند  لمئات السنين لمحاربة قشرة الرأس، ويمكن أن يكون سبب القشرة الحساسية للمواد الكيميائية القاسية في منتجات العناية بالشعر، أوالعدوى الفطرية  كذلك الشامبو  يحتوي على مواد كيميائية مضرة، وتشمل البارابين، وجلايكول البروبيلين، البولي ايثيلين جلايكول، كبريتات لوريل الصوديوم، وغيرها. لوضع حد للقشرة يجب إستخدام زيت جوز الهند  لإزالتها بين عشية وضحاها، ولكن يمكن أن نرى النتائج في غضون أسبوع أو نحو ذلك. ببساطة اخلطي ملعقتين شاي من زيت جوز الهند مع 5 قطرات من زيت الخزامى، أوينترغرين، أوالزعتر، أوشجرة الشاي، أو كلهم، اخلطي الخليط جيدا ثم دلكي به فروة الرأس غطيه مع قبعة الدش وإذا أمكن الجلوس في الشمس لمدة 20-30 دقيقة لزيادة الحرارة، أو ببساطة استخدام مجفف الشعر. ثم إزالة الغطاء، وغسليه بشامبو طبيعي، كريري هذا العلاج  2-3 مرات في الأسبوع..

    فوائد زيت جوز الهند للبشرة

    أياً كانت البَشرة، دهنية أو حسّاسة أو جافة أو ما إلى ذلك مِن البشرات التي تبقى لها متطلبات أساسيّة للحفاظ على نفسها، وتتأرجح هذه السلسلة الخاصة بالحفاظ على البشرة لتصل إلى زيت جوز الهند، في هذا مِمّا لاشك فيه رغبة جامحة في التعرف ما يلي.

    • جل للشفايف، الشقوق في شفاهنا يمكن أن تكون مصدرًا للقلق، وعدم الراحة، والحرج. عندما نضع المواد الهلامية الكيميائية على الشفاه، فمن الممكن أن تستهلك هذه المواد الهلامية عن طريق الخطأ، على الرغم من أنها سامة إلى حد ما.واذا كنت لا تريد استخدام المواد الكيميائية، فيأتي دور زيت جوز الهند كبديل مثالي في مثل هذه الحالات، وهو يعمل بسرعة وحتى لو اذا ذهب في معدتك، فسوف يعطيك فقط فوائد إضافية.
    • مطهر للجلد والبشرة، معظمنا استخدام العديد من الكريمات والمستحضرات التجميل  لتليين الجلد خصوصا جلد الوجه واليدين، زيت جوز الهند هو مطهر كبير للجد ويساعدك على التخلص من الامراض الجلدية الصعبة، مُجرّد اتخاذ بعض زيت جوز الهند وفركه على المكان المصاب او المراد تطهيره مرة واحدة أو مرتين، وزيت جوز الهند هو أيضا مفيد جدا لتشقق القدمين، الأمر الذي قد يحدث بسبب عوامل كثيرة والشقوق في قدميك لا تتلاشى، ولكن يُمكن ان تصبح قدميك  أكثر ليونة خلال أيام إذا قمت بوضع زيت جوز الهند على المِنطَقة المصابة، وزيت جوز الهند له خصائص التقشير ويمكن أن يحسن بشكل كبير من آثارالحبوب.سوف تتخلص بنجاح من الجلد الميت الزائدة وتنظيف بشرتك وزيت جوز الهند له طبيعة مهدئًا ويترك بشرتك  مغلقة المسام، وذات ملمس الناعم.
    • مزيل للمكياج، يمكن أيضًا لزيت جوز الهند ان يستخدام كمزيل للمكياج هذه ليست شائعة، ولكن بدأت النساء استخدامه لإزالة ماكياج الوجه والعينين، ودون الحاجة إلى القلق حول المواد الكيميائية القاسية من مزيلات المكياج التى سبب  الحساسيه.
    • يعالج اضطرابات الجلد، ويُقال أن زيت جوز الهند هو مفيد لاضطرابات الجلد مثل حب الشباب، والصدفية، والأكزيما والبحث العلمي مستمر من أجل إثبات أو حض هذه الادعاءات، الكثير من الأبحاث تتحدث إلى محتواه من البروتين، لأن استبدال الخلايا المريضة التي تنتج من اضطرابات الجلد المُختلِفة، يتم استبدالها بسرعة عن طريق خلايا جديدة وصحية، وبهذه الطريقة، زيت جوز الهند، ليس فقط يتعامل مع العدوى عن طريق قتل الميكروبات كما أنه يعالج الضرر أو العلامات الناتجه من اضطراب الجلد، فهوحل اثنين في واحد!.

    فوائد زيت جوز الهند للجنس

    في كُل مكان نجد الجنس على قائمة الأولويّات التي يتم الاهتمام بها، والمُسبّبات الإيجابية في هذا الأمر وهو جوز الهند كبيرة، فنجد أنّ فوائد زيت جوز الهند تشمل في سلسلة فوائدها الجنس، ولا ننسَى أنّ الإقتراب المباشر من هذه الفوائد يجيد ويُفيد.

    • ليس من السهل المحافظة على حيويّة الحياة الحميمة مع زوجكِ، نتيجة كلّ الظروف والضغوط التي تعترضكما يومياً، لكن حيلة صغيرة أحياناً قد تحدث فرقاً شاسعاً وتعيد المرح إلى حياتكِ الزوجيّة فتساهم في إسعادكِ وإرضاء زوجكِ في آن، نحن نتكلّم عن فائدة تجهلينها عن زيت جوز الهند، وهي قدرته على تعزيز الرغبة والأداء الجنسيّ لدى الزوجين، من خلال احتوائه على المواد المضادّة للأكسدة التي تقضي على الجذور الحرّة المسبّبة بانخفاض الرغبة الجنسيّة، لذا حضّري عشاء رومنسيّاً لزوجكِ وأضيفي هذا الزيت إلى الأطباق، فأنتِ ستضيفين المزيد من الإثارة إلى وقتكِ الحميم مع زوجكِ، لأفضل نتيجة احرصي على تناول 3 ملاعق يومياً من زيت جوز الهند، إن كنتِ لا ترغبين بتطبيق هذه الطريقة يمكنكِ دوماً استخدام هذا الزيت الجملي لتدليك البشرة، فهذا بالإضافة إلى رائحته العذبة يساهمان في تخفيف التوتّر والشعور بالراحة لقضاء وقتٍ حميم مثاليّ.
    • من فوائد جوز الهند للجنس أنه يمد الجسم بمجموعه من الفيتامينات التي تعمل علي تقوية الجسم و التمتع بالصحة الجسمانية العاليه، وبالتالي تساعد الصحة الجيدة في التمتع بالصحة الجنسية العالية.
    • من فوائد جوز الهند للجنس أنّه يحتوي علي عناصر هامّه جدًا تعمل علي تقوية الأعضاء الجنسية و هي الحديد والكالسيوم و الماغنسيوم والزنك وغيرها من العناصر الهامه جدا للصحة الجنسية.

    فوائد زيت جوز الهند للرموش

    الرموش الطويلة هي المِعيار الأقوى والأكثر جمال في كُل آن، حتّى إنّ الأولوية لتجتاح كثيرًا الخصوصيّة الفردية لتصطبغ بصبغة كبيرة جدًا وهي الرموش، وهي عبارة عن مجموعة من الشُّعيرات التي تنمو بإنتظام حول جفن العين وعَليها.

    زيت جوز الهند من أكثر انواع الزيوت الطبيعية فائدة للجسم وهُو يستخرج من ثمرة جوز الهند الإستوائية وتتعدّد فوائده فى شتى مجالات الحياة، بداية من وضعه على فنجان القهوة الصباحية للحصول على أكبر فائدة، فهُو يحتوى على عَناصر غذائية مُفيدة تقى من جلطات القلب وتخلّص الجسم من الكوليسترول السىء، حتى وضعه على مفصلات الباب للتخلص من الصرير المُزعج وبالنسبة لفوائده الجمالية التى لا تخفى على الجميع يمكنه فعل المعجزات واستخدامه كبديل للعديد من مستحضرات التجميل غالية الثمن، يُمكن دهنه على الوجه والشفاه بما فى ذلك منطقة تحت العين، وهى منطقة حساسة تتأثر بأى نوع من المُستحضرات وحده زيت جوز الهند لطيف ويُمكنه العناية بهذه المنطقة وكذلك الشفتين وتَحت الإبطين والمناطق الحساسة فيعمَل على تفتيحها والتخلص من أىّ حكة والتهابات بها، ولكن بصفة أساسية يفيد للرموش وتطويلها.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فوائد زيت جوز الهند كاملة للجسم والاعضاء طرق الاستخدام:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً