انسحاب نوره شنار من هاشتاق اسقاط الولاية

انسحاب نوره شنار من هاشتاق اسقاط الولاية

جوجل بلس

محتويات

    أعلنت الكاتبة الأكاديمية نوره شنار إنسحابها من هاشتاق اسقاط الولاية قبل قليل على حسابها الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي تويتر، مما أثار ردة فعل الكثير من النشطاء على تويتر وصعود الهاشتاق إلى الترند في المملكة العربية السعودية بإسم #انسحاب_نورة_شنار_من_الولايه.

    حيث قامت الكاتبة نورة شنار بنشر تغريدة على حسابها وتقول فيها “بعد الاساءة المتكررة لولاة أمرنا والوطن في هاشتاق الولاية أعلن أنسحابي من الهاشتاق ورفضه وحفظ الله وطنا وولاة أمرنا”.

    حقيقة هاشتاق اسقاط الولاية

    إنتشر في الأشهر الاخيرة على تويتر هاشتاق “سعوديات نطالب بإسقاط الولاية” بشكل كبير، حيث طالبت بعض الفتيات السعودية إسقاط الولاية وهو التخلص من ولي الأمر في الكثير من المعاملات الإجتماعية، حيث ترى بعض الفتيات أن الولاية عبارة عن عائق كبير لحياتها وعملها، وأن الولاية ليس لها علاق بالدين وإنما عادات وتقاليد بعيدة كل البُعد عن الإنسانية والعقل.

    وكما وجد الهاشتاق إقبالاً كبيراً في المجتمع السعودي على تويتر، في المقابل كان هناك معارضة كبيرة رافضة لهذا الأمر بدعوة أن المجتمع السعودي هو مجتمع محافظ ويجب أن تكون المرأة فيه محكومة بالولاية.

    وكان بعض الفقهاء قد غردوا على حساباتهم الرسمية حول موضوع إسقاط الولاية بقولهم، أنه لا يوجد ولي إلا في الزواج للمرأة، وأنه ليس كل مرأة تحتاج إلى ولي لكي تزوج نفسها، وإنما القاصرات لقول النبي صل الله عليه وسلم “الأيم أحق بنفسها من وليها” بمعنى أنها لها الحق المطلق بالتصرف في نفسها.

    ومع هذا فإن العديد من الفقهاء أيضاً قد عارضو هذا الأمر بشدة، بذكر آية “الرجال قوامون على النساء” ويرون أن إسقاط الولاية هو دعوة للإنحلال الذي يعتبر دخيل على المجتمع السعودي المحافظ.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ انسحاب نوره شنار من هاشتاق اسقاط الولاية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً