تفسير حلم ابن يضرب امه

تفسير حلم ابن يضرب امه

جوجل بلس

محتويات

    في تفسير الحلم بالضرب في المنام يُعتبر الضرب خير يُصيب المضروب، أمّا في تفسير حلم ابن يضرب امه، فهَذا الحلم يَحتاج لبعض التفصيل للحُصول على تفسِير كامل وصحيح للحلم، ويجبُ أن يتمّ استشارة عُلماء وشيوخ التفسير أو البحث على الإنترنت في المواقع الموثوق بها في تفسير الأحلام، ونحن في موقع مجلتي نسعي دومًا لأن نُقدّم لكم الكثير من التفسيرات الدقيقة للأحلام، ونحن اليوم بصدد تفسير حلم ابن يضرب امه أُخذت تفاسيره من أكبر وأفقه العُلماء المُختصّين في عالم تفسير الأحلام.

    تفسير حلم ابن يضرب امه في المنام

    فِي الحيتة الطبيعيّة إذا الإبن قام بضرب أمه يُعدّ هذا أمر مُشين ومن أكبر مظاهر عُقوق الوالدين، لكن في الأحلام هناك اختلاف كبير، حيثٌ يمكن أن يكُون خيرًا أو شر، لذا يجبُ الإلمام بكُل تفاصيل الحلم لكي يتمّ تفسيره بشكل صحيح.

    • ومن رأى: أنه هو المضروب، فإن ذلك دليل خير إذا لم يكن الضارب بعض الملائكة أو بعض الموتى والضرب بالسير دليل رديء لأنه من جلد، وكذلك الضرب بقصبة.
    • وإذا رأى أنه يضرب غيره فهو أنفع له من أن يكون غيره يضربه، وقيل الضرب والجلد يفسران على أن الضارب يعلم المضروب الأدب، والضرب في المنام سفر.
      ومن رأى: أنه يضرب الأرض فإنه يسافر، ومن ضرب غب منامه مائة جلدة فإنه قد زنى أو هم بذلك، وإن جلد أربعين جلدة فهو من الخمر، وإن جلد ثمانين جلدة فهو قذف المحصنات.
    • ومن رأى: ميتاً ضربه، والميت غضبان، فإن المضروب قد ارتكب ذنباً أو عزم عليه، وإن الميت في دار حق، لا يرضى إلا بما يرضاه الله، وضرب الحي للميت قوة في دينه.
    • وقيل من رأى ميتاً ضربه نال خيراً من سفر. وقيل من ضربه ميت فإنه يوفي دينه، والضرب للإنسان من غير خدش ولا وجع كسوة إذا كان ذلك في زمن الشتاء، والضرب لمن يستحق من الحيوان تأديب، ولمن لا يستحق من الحيوان جهل واعتداء.

    ضرب الام في المنام لابن سيرين

    إبن سيرين وضع العديد من التفسيرات للضرب في كتاب تفسير الأحلام الخاص به، لهذا سوف نطرح هُنا أهم الدلالات الخاصة بضَرب الأم في المنام المأخوذة من كتاب العلّامة إبن سيرين.

    • من ضربك في المنام بيده فإنه يعطيك من ماله أو يزوجك من إحدى بناته ومن ضربك على يدك اليمنى أقرضك مالا، ومن صفعك في المنام فإنه ينفعك بوظيفة، ومن ركلك بقدميه ينهيك عن السوء وضرب رأسك علمك الخير.
    • إن الذي يرى في منامه كأن أحدا يضربه على وجهه فتلك حسنة له تجعله وجيها أو مرموقا و ضرب المرأة على وجهها حب و عشق فيها و ضرب الطفل على وجهه مدلوله رزق و خير و ضرب الرجل على الوجه علو في المنصب و المكانة.
    • العز باء التي ترى في منامها كأن شخصًا يضربها بيده فهي تتزوج ذلك الشخص وتسعد بزواجها، ذلك فإن هِي شعرت بالألم كان زواجها قريبًا أمّا إن هي لم تشعر بالألم فذلك معناه أن المسألة لن تتعدى مرحلة الخطوبة أو التعارف و ضرب العز باء على وجنتيها أو جبهتها أو صدرها معناه حب جديد في الأفق.
    • أما المرأة الحامل التي ترى في منامها كأن رجلا يضربها غير زوجها فتلك علامة مولود ذكر، ولكن التي ترى في منامها أنّ الذي يضربها هو زوجها فالمولودة بإذن الله أنثى.
    • ضرب الرجل لامرأته في المنام تَعبِير عن الحب و الود الذي يَجمعُهما وهو أحيانا بشرى بحصول الحمل بعد طول انتظار، وفي أحيان كثيرة يعبر ضرب الزوج لزوجته في الحلم على حسن المعاشرة الحميمة.
    • يذهب كبار المفسرين من أمثال ابن سيرين والظاهري وابن شاهين إلى تفسير ضرب الأب لابنته بأنه سًعيّ مِنه لتزويجها أو أنّ أحدهم قد طلب يدها من أبيها، هذا إذا كانت البِنت غير مُتزوّجة، أمّا إذا كانت مُتزوجة فذلك معناه خلاف كبير مع زوجها في المستقبل ولكنه يمر بسلام بسبب تدخل الأب في حل الخلاف.

    فيديو تفسير حلم ابن يضرب امه

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ تفسير حلم ابن يضرب امه:

    تعليقات الزوار

    • ياسمين حلب 11:15 ص

      سؤالي اني حلمت ابي المتوفى يضرب بيده امه المتوفيا رحمهما الله ما تفسيره 

    • ياسمين حلب 11:12 ص

      سؤالي انا ان ابي المتوفى يضرب امه المتوفاة رحمهم الله ماتفسيره

    اترك تعليقاً