كيفية اطالة عمر بطارية هاتفك المحمول

كيفية اطالة عمر بطارية هاتفك المحمول

جوجل بلس

محتويات

    مَع الإنتشار الكَبِير للهواتف الذكية ،أصبح هُناك مُشكِلة فِي جَميع الهواتف، وهى أنّ البطارية لا تَصمُد كثيرََا، واليَوم سوف نطرح مقالنا حَول كيفية اطالة عمر بطارية هاتفك المحمول، فَكثرة التّطبيقات المحمّلة على الهاتف المَحمُول لَها دَور كَبِير فِي تفريغ البطارية بسُرعة، لِذَا مِنَ المُهم مَعرفة الطُّرق المُجرّبة لإطالة عُمر بطارية هاتفك المحمول، فرُغم التّحديثات المستمرة والتطوير في الهواتف الذكية إلّا أنّ البطارية مستمرة في الهلاك، لِذَلك يَبحث الكَثِير عَن أفضل الهواتف المُوفّرة للطّاقة والتي تستمر لوقت أطول ولا تُفرّغ بسرعة كَما مِن المُهمّ الإنتباه إلى أنّ المُشكلة في تفريغ البطارية في الأجهزة الذكية هى أن التطبيقات هي السبب في التفريغ المستمر للبطارية في الهاتف، فنترككم لمعرفة كيفية أطالة عمر بطارية هاتفك المحمول.

    ما سبب استهلاك البطارية بسرعة

    1. أضاءة الشاشة : من أكثر ما يقوم بتفريغ البطارية وانتهاء البطارية بسرعة كبيرة وهي الاضاءة العالية لشاشة الهاتف الذكي، حيث يجب تقليل الاضاءة.
    2. التطبيقات : كثير مِن التطبيقات تَبقى تعمل في حالة السّكون مِمّا يُسبب عملية استهلاك للبطارية وانتهائها بسرعة.
    3. استمرار تشغيل الواي فاي أو البلوتوث او البيانات : فطول تشغيلها تقوم باستهلاك وتفريغ البطارية.
    4. خاصية تحديد المواقع Gps .

    كيف تقلل استهلاك البطارية

    • أولََا منَ المُهم التّحكم فِي ضَبط الشاشة والإضاءة العَالية والمنخفضة حسب نسبة الاضاءة التي حولك، فالاضاءة المنخفضة تخفض استهلاك البطارية ويتم ذلك عبر الدخول الى الضبط، ومن ثم الى الشاشة، ومن ثم نجد خيار السطوع بنضغط عليه ونتحكم بنسبة السطوع لاضاءة الشاشة.
    • بالنسة للاتصال الاسلكي بالانترنت ( wi fi ) يَجِب عَليك تشغيله فقط عند التأكد من وجود إرسال قوى و عِند الإنتهاء من استخدامه سواء كان تصفح على الانترنت، أو تحميل شئ أو شات يجب إغلاقه، لأن هذه الخاصية ( wi fi  ) إذا تركتها تعمل دائمََا فهى تظل تبحث عن مصدر للتواصل الاسلكي معه مِمّا يستهلك البطارية ويجعلها تضعف و مع الوقت تهلك.
    • هناك ايضا خاصية اصبحت في معظم الهواتف الذكية، و هي : خاصية GPS هذه الخاصية تستهلك ايضا البطارية بشكل كبير جدا، يتوجب عليك اغلاقها و عدم فتحها باستمرار الا في حالة الضرورة.
    • هناك أيضََا شئ هامََا جدََا معظمنا لا يعلمه و هو اننا جميعا نقوم بفتح تطبيقات كثيره ( العاب، برامج شات وهكذا )، و نعتمد على زر الرجوع و نعتقد ان ذلك قد اغلق تلك التطبيقات، ولكن هذا خطأ شائع بالطبع فهذه التطبيقات تظل مفتوحة مما يجعل الهاتف بطئ جدا ويستهلك البطارية أيضََا بِشكل أكبر، لذلك افتح الهاتف وادخل الى مدير التطبيقات ( task manager ) وقم باغلاق كل التطبيقات فور الانتهاء من استخدامها.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية اطالة عمر بطارية هاتفك المحمول:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً