كيفية حظر رقم من الاتصال بك على هاتف الاندرويد

كيفية حظر رقم من الاتصال بك على هاتف الاندرويد

جوجل بلس

محتويات

    مَع كثرة الهواتف الذّكية و وسَائِل الاتّصال الاجتماعي أصبَحت خُصوصيّة الإنسَان فِي خَطر، لِذَلك اليوم ننشُر كيفية حظر رقم من الاتصال بك على هاتف الاندرويد ،فَمع التطور الكبير فِي وسَائل التّواصل الاجتماعي، وكَثرة طُرق الإزعاج والتّطفل، فَقد أٌتيح عبر العديد مِن الأجهزة فِي نظام الاندرويد القدرة على التحكم بالسماح والحظر لمن يريد من الاتصال  الاتصال، وجَاء هذا الامر من أجل حِماية بعض الخصوصية بالنسبة للفرد والقدرة على التحكم بالمتطفلين والمزعجين من المتصلين، لذَلك نطرح لكم عَبر هذا مجلتي كيفية حظر رقم من الاتصال بك على هاتف الاندرويد بأسهَل الطُّرق عبر جهازك الاندرويد من اجل التحكم في خصوصيتك .

    طرق منع رقم من الاتصال بك على هاتف الاندرويد

    1.  حجب الرقم .
      • قُم بِالنّقر على أيقُونة الهاتف و تجدها في الشاشة الرئسية .
      • اختر الرقم الذي تودّ حَذفه على ان يكون الرقم المختار من السجلات .
      • قم بالنقر على زر قائِمة الهاتف .
      • اختر الاضافة الى قوائِم الحَجب .
    2.  حجب الرقم باستخدام قائمة الاعدادات على اجهزة سامسونج .
      • هات الشاشة الرئيسية للهَاتف، و اختَر مِنها القائمة و منها اختر اعدادات المكالمات، و منها قم باختيار منع المكالمات و منها قائمة منع .
      • اختر حجب المُكالمات المجهولة في حال كنت تودّ أن تمنع اي متصل مجهول من الاتصال بهاتفك، فقم هنا باختيار المربع الذي عنوَانه غير متاح أو غير معروف .
      • في حال كنت تود حجب أرقام معروفة، أو جهة اتصال معروفة لك قُم باختيار انشاء، ثمّ أدخل الرّقم المَطلوب أو جِهة الاتصال التي تود منعها .
      • عندما يتم الانتهاء من العملية قم بالنّقر عَلى حفظ التغييرات .
    3.  حجب الرقم باستخدام تطبيق (Contacts ) على اجهزة سامسونج .
      • قم بفتح تطبيق جهات الاتصال، و مِنه اختِر المُستخدم المقصود بعملية المنع من الاتصال .
      • فِي حَال كان الرّقم ليس ضمن أرقَامِك المَحفُوظة على الهاتف، قُم بحفظه اولًا بأي اسم أو رمز حتى يظهر في قائمة جهات الاتصال .
      • اختَر القَائمَة ثمّ إضافَة الى قائمة المنع و بذلك سيقوم التطبيق بتحويل المكالمات بشكل تلقائِي الى البريد الصوتي .
      في حال اردت التراجع عَن قرار الحجب فإنّ العملية ايضًا متاحة اذا تستطيع اتباع نفس الخطوات السابقة، و لكن في خطوة الاختيار الخاصة باضافة الى قائمة الحجب استبدلها بالخيار ازالة من قائمة الحجب .

    ملاحظات 

    1. هناك العديد من التطبيقات التي تساعدك في منع المكالمات الغير مرغوبة على الهواتف بنظام الاندرويد، و للتعرف عليها تستطيع القيام بعملية بحث بسيطة و التعرف على كل تطبيق و مميزاته و عيوبه و اختيار المناسب منه لك و من هذه التطبيقات تطبيق (Call Blocker )، حيث يعمل على تحسين آداء الهاتف و يعطيك المزيد من الخصوصية و الى جانب ان التطبيق يقوم بحظر التصال على الارقام المحددة فانه يعمل على الرد برسالة نصية تلقائية، مما يتيح لك التحكم في كافة المكالمات الواردة، و هو متاح بعدة لغات منها اللغة الانجليزية .
    2. ان العمليات او الطرق السابقة تختلف اختلافات طفيفة حسب نوع الهاتف بنظام الاندرويد الخاص بك، و لكن بشكل عام فان اغلب الخطوات تتبع في مختلف الهواتف الاندروريد بمختلف انواعها .
    3. للعلم فانه عندما يتصل بك رقم من الارقام المحجوبة فإنّ هاتفك لن يرن بل ان تلك العملية سيترتب عليها التحويل التلقائي للمكالمات، و توجيهها الى البريد الصوتي .
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية حظر رقم من الاتصال بك على هاتف الاندرويد:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً