اضرار المعسل الالكتروني

اضرار المعسل الالكتروني

جوجل بلس

محتويات

    اضرار المعسل الالكتروني، في الآونة الأخيرة، انتشر نوع فريد وحديث من نوعه في الأسواق وهو ما يسمى بالتدخين الالكتروني، وتحت هذا المفهوم الحديث، اندرجت مفاهيمٌ مختلفة مثل: المعسل الالكترونية والسيجارة الالكترونية، وقد لاقى هذا النوع إقبالاً شديداً من المدخنين، وهم على اعتقاد في داخلهم أنه أخف ضرراً على الجهاز التنفسي من الأنواع التقليدية، وهذه معلومات خاطئة، والمدخن الذي لديه إرادة على ترك التدخين بصورة بطيئة بواسطة المعسل الالكترونية، عليه أن يعلم جيداً أضرار المعسل الالكتروني في البداية، وعبر مقالنا هذا سنوضح لكم بالتفصيل اضرار المعسل الالكتروني، الأمر الذي يعطيك فرصة التراجع عن الإقدام على استخدام المعسل الالكتروني واعتباره أقل ضرر من المعسل التقليدي، نحن نعي جيداً أن المعسل واستخدامه منتشر بصورة هائلة في الوطن العربي بشكل خاص، ومن المؤسف أن كثير من المدخنين يعتقدونه لا يسبب ضررا كبيرا كما السجائر، ولكن هذه شائعة خاطئة بنسبة كاملة تماماً، فهي تحمل في ثناياها كمية مأهولة من الضرر، حيث تضر صاحبها أضعاف ما تضر السيجارة الواحدة. تضاربت وسائل الإعلام فيما بينها حول موضوع المعسل الالكتروني، والسؤال هو هل حقاً يمكن اعتبار المعسل الالكتروني وسيلة مساعدة لمحاربة مرض الإدمان على عملية التدخين؟ أم أنه مصيبة كبرى لا تقل ضرراً عن مصيبة التدخين؟ في مقالنا هذا سنتعرف أكثر على اضرار المعسل الالكتروني.

    اضرار المعسل الالكتروني

    من الجدير ذكره، أن المعسل الالكتروني عبارة عن جهاز من الاجهزة الالكترونية، يتم تشغيله باستخدام بطارية، والتي بدورها تقوم بعملية تسخين الفتيلة الموجودة في الجهاز، فتبدأ عملية التبخير للمحلول، فيتكون هنا العصير الالكتروني، وهي تعمل عكس المعسل التقليدي، الذي يتم تسخين المعسل فيه بواسطة إشعال النار، بعد تكون العصير الالكتروني في المعسل الالكتروني، يظهر لدينا البخار أو الدخان الكثيف، تقول الجهة المصنعة أو تزعم أن هذه الأبخرة خالية تماماً ونظيفة من غاز CO2، ومن المواد المسببة للسرطان، بعكس المعسل التقليدي المضر بصورة عالية.

     مخاطر المعسل الالكتروني

    نشير إلى أنه هناك أنواعاً من أنواع المعسل الالكتروني تدخل في تكوينها مادة النيكوتين، وتتواجد بكميات مختلفة، ويبقى السؤال الذي حير معظم الناس، هل صدقاً يساعد المعسل الالكتروني المدمنين على التدخين في عمليه تركه؟ أم هل هو خدعة ذكية من مصنعيه لترويج سلعتهم فقط؟ ونحن في موقعنا هذا، ونظراً لأهمية هذا الموضوع، سنضع لكم موضوع تفصيلي عن اضرار المعسل الالكتروني، فتابعونا هنا.
    • المعسل الإلكتروني يحتوي على مواد تحفّز نمو الخلايا السرطانية.
    • يحتوي على مواد سامة تعمل على انتشار أورام الرئة.
    • إلتهاب مزمن في الحلق.
    • جفاف في العين.
    • جفاف الجلد.
    • تساقط الشعر.
    • الكسل والخمول في الجسم.
    • الأرق.
    • تصبب العرق.
    • زيادة إفراز هرمون الأنوثة عند الرجال.
    • التأثير على القدرة الجنسية.
    • التأثير على القدرة الإنجابية.
    وأخيراً، سعداء نحن بتقديم لكم كل ما هو جديد ومفيد، نتمنى أن يكون موضوع اضرار المعسل الالكتروني قد زاد لأذهانكم الخبرة الأكثر والمعلومات الأدق حول اضرار استخدامه، وننصحكم بالاهتمام بصحتكم أكثر ورعايتها دوما وعلى الإطلاق، فهي لا تقدر بثمن، ولا يمكنك تعويضها عند فقدانها، فالوقاية خير من قنطار علاج.

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اضرار المعسل الالكتروني:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً