ما اسم النهر المقدس في الهند

ما اسم النهر المقدس في الهند

جوجل بلس

محتويات

    يحج الملايين من الذين يدينون بالديانة الهندوسية إلى منطقة النهر المقدس في الهند، والذي يعتبر من أطول الأنهار في العالم، ويأتي تقديس هذا النهر لاعتقادات اسطورية وفق الديانة الهندوسية حيث يعتقدون أن هذا النهر يجري في الجنة، ومن ثم نُقل إلى الأرض ليطهر رماد 60 الف عام من جراء ما بناه الملك ساجار، ومنذ ذلك الحين بدأ الناس في عبادته.

    كما أن لطبيعته الجميلة ومياهه الغنية بالأملاح والعناصر المعدنية التي يمكن الاحتفاظ بها لفترة طويلة بدون أن تفسد، فيما تعتبر الهند هذا النهر بأنه النهر القومي في الهند، حيث يبلغ طول النهر المقدس حوالي 2510 كيلو متراً  الذي ينبع من جبال الهمالايا، والآن دعونا نتعرف على اسم النهر المقدس في الهند .

    ما اسم النهر المقدس في الهند

    النهر المقدس في الهند له مكانة عالية عند الهنود جميعًا، تعرفوا هنا على النهر المقدس في الهند.

    يعتبر نهر الغانج في الهند هو النهر المقدس عند الهندوس، وهذا النهر يحتل المرتبة الخامسة عشر على مستوى الأنهار في قارة آسيا، والمرتبة التاسعة والثلاثون على مستوى العالم، منبع نهر الغانج من جبال الهمالايا ويصب في خليج البنغال، وينحدر باتجاه  ريشكش ثم إلى سهول هاردوار المقدسة عند الهندوس.

    تكمن قداسة نهر الغانج من اهميته الدينية حيث توجد على ضافه مناطق يحج لها الهندوس اشهرها هاردوتر والله اباد وفار اناسي، عدا عن الخواص المميزة لمياه النهر بحيث يمكن الاحتفاظ بها لفترة طويلة دون أن تفسد لاحتواءه على معادن .

    يرتاد ملايين الحجاج ضفاف نهر الغانج سنوياً وذلك بهدف غسل خطاياهم وذنوبهم في مياهه، ويتدفق الهندوس من كل طائفة ومذهب في الهند للغطس في مياه الغانج بهدف التطهر الروحي .

    فيما هناك أمنية مفضلة عند الهندوس وهي الموت على ضفاف نهر الغانج وذر رماد جثثهم بعد الموت داخل مياهه، كما يرغب الهندوس بشرب ماء نهر الغانج عندما تقترب ساعة الموت .

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما اسم النهر المقدس في الهند:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً