من هو الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة

من هو الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة

جوجل بلس

محتويات

    من هو الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة؟ الأسئلة الثَّقافية العامة سواء دينية أو سِياسية أو إقتصادية أو رياضية أو إجتماعية أو غير ذلك، هي من أهم الأمور التي يجب على الإنسان أن يُلم بها، ويحمل منها في عقاه مخزونًا وفيرًا، كي يُواجه مواقف الحياة الفثجائية ويكون مُستعدًا للإجابة على أي سؤال دون أن يُستعصى عليه ذلك، لذا يتوجب على الإنسان أن يُلم بأمور دينه وحضارته وأرضه وتراثه، فهي هويته التي يحملها ويفخر بها بين الأمم.

    كثير من الأسئلة الثقافيّة التي تطرحها الشاشات والإذاعات والفضائيات، من خلال برامج مُخصّصة لها، وهي سر نجاح أي منبر، وأهمّ ما يُشجع الناس على المُشاركة في مثل هذه البرامج والإجابة على أسئلتها الجوائز التحفيزية، وأكثر الأوقات التي يتم تداول هذه الأسئلة خلالها هي المناسبات الدينية كشهر رمضان المبارك.

    الصحابي الذي ولد في جوف الكعبه

    الصحابي الذي ولد في جوف الكعبه هو حكيم بن حزام رضي الله عنه قال عنه مُسلم في صحيحه، فقال” ولد حكيم بن حزام في جوف الكعبة وعاش مئة وعشرين سنة.

    من هو حكيم بن حزام

    كنيته حَكيم بِن حزام بِن خويلد بن أسد بن عبد العزى بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر الأسدي القُرشي إبن الصحابي حزام بن خويلد.

    حكيم بن حزام هو صحابي من صحابة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولد قبل عام الفيل بثلاث عشرة سنة، كان عفيفاً متعففاً، شهماً كريماً، سيداً مُطاعاً، حيث كان من أشراف قُريش وعقلائها ونبلائها، وكانت خديجة بنت خويلد عمته، وكان الزبير بن العوام إبن عمه، ولما حصر مشركو قريش بني هاشم في الشعب، كان حكيم تأتيه العير بالحنطة فيقبلها الشعب، ثم يضرب أعجازها، فتدخل عليهم، فيأخذون ما عليها.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ من هو الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً