اول شركة صنعت المحمول

اول شركة صنعت المحمول

جوجل بلس

محتويات

    ما هي اول شركة صنعت المحمول في العالم، والتِي استطَاعت نقل العَالم نقلةً نوعيّة كان لها الفضل في التقدُّم التكنولوجي والتقدُّم فِي الاتصالات في وقتنا الحَالي، واستطاعَت إنشاء الاتّصالات اللاسلكية ووفّرت إمكانية التواصل بين البعيد والقَريب من أي مكان.

    كما فتحت الباب أمام الشركات من أجل صناعة الهواتف المحمولة إلى أن وصلنا للهواتف الذكية التي وصلنا عبرها إلى إمكانية الدخول للانترنت عبر الهاتف بكل سهولة، لهذا سوف نضع بين أيديكم أول شركة صنعت المحمول في العالم ومن هو اول من اتصل عبر المحمول.

    اول شركة صنعت المحمول

    تعتبر شركة موتورولا الأمريكية هي الشركة الأولى صاحبة الفضل في اختراع الهاتف النقال الأول في العالم عام 1973، وقد اخترعه المهندس في شركة موتورولا مارتن كوبر، وتم تأسيس هذه الشركة في عام 1928 في شيكاغو بايلينوي الامريكية، وسميت سابقًا شركة غالفين للصناعة، وتم تحويل الاسم الى موتورولا في عام 1947 ميلادي.

    وقد قام المهندس مارتن كوبر باجراء اتصال بشركة الاتصالات المنافسة لكي يخبرهم بأنه يتحدث عبر هاتف محمول، وكان يزن وزن الهاتف كيلو جرام ويمكن التكلم عبره لمدة ثلاثين دقيقة ويتم شحنه في عشرة ساعات.

    وفي عام 1983 تم اصدار موتوريلا الهاتف المحمول التجاري الأول وكان باسم Motorola DynaTAC 8000X ويمكن التحدث لمدة 30 دقيقة وبطارية تدوم ل6 ساعات ويمكن تخزين ثلاثين رقم عليه وثمنه 3995 دولار.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اول شركة صنعت المحمول:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً