قصص عن حسن الظن بالله

قصص عن حسن الظن بالله

جوجل بلس

محتويات

    افضل واجمل قصص عن حسن الظن بالله، الامر الذي يظهر رضا العبد بما يعطيه رب العالمين الله سبحانه وتعالى، وهذا الامر يدل على توكل العبد على ربه في كل الامور وحسن الظن بالله هذا الشئ يعد من الركائز المهمة في الايمان، وهي من اصول العقيدة الاسلامية، التي ينال بها العبد السعادة في الدنيا والاخرة، لأن مبدأ حسن الظن بالله يكسب العبد الرضا بكل خير او شير اصابه، وهذا الامر من الواجبات التي اوجبها الله عز وجل ورسوله لنا وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” لا يموتن أحدكم إلا وهو يحسن الظن بالله” رواه مسلم.

    اجمل قصص عن حسن الظن بالله

    هناك الكثير من القصص التي فيها حسن الظن بالله والتي انتشرت بشكل كبير على مواقع الانترنت والتي تظهر رضا العبد بما يقدمه ربه من خير او شر له، وذلك دليل على الايمان والتوكل على الله في كل الامور، وهذه بعض القصص التي تبرز الامر.

    • القصة الاولى
      في بلاد مسلمة قبل سنين كان هناك صلاة للاستسقاء وكل بلد قديما تصلي بنفسها من اجل الاستسقاء، وجاء  رجل نصراني للمسلمين وقال لهم اين انتم ذاهبين، فقالوا نذهب لصلاة الاستسقاء وطلب الغيث من الله عز وجل .
      فقال النصراني ارجعو واريحو انفسكم فالله لن يغيثكم .
      فقال المسلمين لماذا؟.
      قال لانكم لم تظنوا بالله الظن الحسن وتحملون معكم المظلات، فلو كنتم مؤمنين بالله حقا لاخذتم معكم المظلات.وهذا النصراني مع انه غير مسلم الا انه عرف عله المسلمين وهو سوء الظن بالله.
    • القصة الثانية
      روى احد الثقات انه في يوم من الايام تم رؤية الشيخ ابن سعدي وهو ينظف ميزاب احد الاسطح.فسئل الشيخ من احد المارين لم تنظف الميزاب والجو صحو.
      فقال الشيخ الا تعلمون انه غدا صلاة الاستسقاء.
      هنا ظهرت قوة الايمان وحسن الظن بالله .
    • القصة الثالثة
      راى رجل في المسجد النبوي رجلا يصلي صلاة ولما انتهى رفع يديه الى السماء ودعا ربه بان يغيث الناس واقسم على الله ثلاثا ان ينزل الغيث.فقال الرجل الشاهد انه ما ان خرجنا الا والغيوم تجمعت بالسماء ونزل المطر بغزارة.
      ويقول الشاهد انه تبع هذا الرجل حتى عرف بيته وفي اليوم الثاني راه يبيع احذيته عند المسجد الحرام.
      فكلمه وقال له جزاك الله خيرا على دعوتك بالامس فقال الرجل هل رايتني قال نعم.
      قال فطاطا راسه وذهب فلم يره في الغد او بعد الغدة.
      وعدما ذهب الى داره ليسال عنه قال جيرانه انه منذ ثلاثة ايام حمل اغراضه وترك البيت .
      الامر الذي فيه حسن ظن برب العالمين لانه لا يضيع عباده ابدا .
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ قصص عن حسن الظن بالله:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً